• معرض "مشروع التجفيف والتحنيط وحفظ الكائنات " في مدارس التوحيد الأهلية:



رعت المساعدة للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم الدكتورة البندري بنت عبدالله آل سعود صباح يوم الاثنين حفل افتتاح معرض (مشروع التجفيف والتحنيط وحفظ الكائنات) الذي أقامته مدارس التوحيد الأهلية للبنات بالرياض، وذلك بقاعة مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، حيث قامت د. البندري بافتتاح المعرض المصاحب للمشروع ، بحضور الأستاذة الجوهرة الجريسي ومديرات المكاتب الفرعية لتعليم البنات، ورئيسة مركز التقنيات وعدد كبير من المشرفات التربويات حيث بلغ (63 )مشرفة ومديرات مدارس مكتب التربية والتعليم وأغلب محضرات المختبرات في منطقة الرياض ووليات أمور بعض الطالبات المشاركات في المشروع. وقد ضم المعرض أكثر من (169) عملاً تم تصنيفها في ثمانية أركان: ركن التحنيط، ركن التجفيف، ركن الحفظ، ركن البيئة الصحراوية، ركن الأعشاب والمراعي، ركن البيئة المائية، ركن العظام، ركن الطيور. حيث أعقب افتتاح المعرض حفل خطابي بدأ بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة مديرة مدارس التوحيد الأهلية الأستاذة أمل بنت عائض القحطاني فكلمة مديرة مركز التربية والتعليم بالبديعة الأستاذة صفية بنت ظافر آل ظافر، ثم تلا ذلك العروض العلمية للمشروع والذي أقيم تحت شعار (وسيلتي الحقيقية من صنع يدي) ومسمى: قهر المستحيل يصنع البديل، كما شمل العرض (19) منجزاً تعليمياً وتربوياً نفذته المدرسة خلال الثلاثة الأعوام الأخيرة، منها مشروعان تم انجازهما لهذا العام. كما أشادت مديرة المدارس الأستاذة أمل القحطاني بالرعاية الكريمة التي حظي بها المشروع من د. البندري أل سعود، مهيبة بتعاون ودعم رئيسة نشاط مركز البديعة الأستاذة عواطف العبدان، مثمنة اهتمام مالك المدارس بهذا المشروع، وحرصه على دعم كل ما يخدم العملية التربوية والتعليمية ومشيدة بالمعلمات والطالبات اللاتي أعددن هذا المشروع طيلة الستة الأشهر الماضية.
                للمزيد من الصور


• أنظمة وتعاميم ولوائح:




• سلسة قبول:




• مشروع الهندرة الإلكترونية:



االأسباب التي دعت لنشوء فكرة مشروع الهندرة الإلكترونية :
1ـ كثرة الملفات والمستندات والوثائق في إدارة التعليم الأهلي والأجنبي.
2ـ المعلومات الموجودة بالإدارة نظام (أكسل ) لاتخدم العمل على مستوى الإدارات, وهي غير مكتملة .
3ـ الزيادة في عدد المستثمرين وانخفاض مستوى الجودة في تقديم الخدمات المطلوبة .
آلية تنفيذ المشروع :
1ـ طرح الفكرة على مديرة الإدارة لتنفيذها .
2ـ التواصل مع عدد من الكليات للمساندة .
3ـ اجتماع المديرة بجميع مشرفات الإدارة وشرح الفكرة والهدف من المشروع للمساندة وقت الحاجة.
الهدف من مشروع الهندرة الالكترونية :
1ـ الاستفادة من الهندرة الكترونياً وإمكانية تطبيقها على مستوى الشبكة الداخلية في الإدارة , ومن ثم ربطها عن طريق الخادم مستقبلياً مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بأذن الله دون أي عائق. مثلاً ( البلديات , الدفاع المدني , الغرفة التجارية ,الموارد البشرية ).
2ـ الاحتفاظ بالملفات والوثائق داخل الإدارة علي شكل ملفات الكترونية لسماح باستغلال الأماكن المخصصة لحفظ الوثائق الورقية لأمور حيوية أخرى.
3ـ سهوله البحث عن أي مستند أو معلومة في الإدارة بغض النظر عن القسم الذي تتواجد فيه في وقت قصير وجهد أقل.
4ـ يستطيع النظام العمل على أكثر من قاعدة بيانات في وقت واحد. مثلا (بالإمكان إضافة قاعدة بيانات خاصة برخصة معلمات المدارس ) وربطها بالمكاتب الفرعية.
5ـ يمكن للنظام إدخال بعض العمليات الهامة ( إصدار ترخيص جديد , تجديد ترخيص ,أنشاء مبنى , إضافة مبنى جديد , إضافة مراحل , إضافة صفوف , إضافة مسارات, إضافة برامج , إغلاق منشأه ).
6ـ يحفظ النظام جميع المخلفات المدونة على المنشأة وتاريخ صدورها ويستعرضها بشكل مستند رسمي.
7ـ يستطيع النظام التواصل مع المستثمر عن طريق تنبيهه الكترونياً (برسالة sms نظام المراسل (بدلالات تاريخ انتهاء سريان مفعول المستند.
8ـ يستطيع النظام في حال رفعه على الخادم أن يستقبل طلبات المستثمر الكترونياً مماثلة بشركات الطيران وغيرها.
9ـ يمكن البحث في النظام بأكثر من طريقة .
10ـ يحفظ النظام درجة التقرير الشامل للمنشأة لأكثر من 3 أعوام .
11ـ يستطيع النظام في حال رفعه على الخادم أن يقدم خدمات اتصال الكترونية بين قسم التراخيص وقسم التقويم بحيث يستطيع الفريق تدوين الملاحظات التي تخزن في أقل من دقيقه لتصل لقسم التراخيص .
12ـ يمكن للإدارة البحث في الصور والرسومات للمدارس للحصول على( كروكي موقع المدرسة)
البرامج التي استخدمت في النظام :
1ـ برنامج الأكسس Microsoft access
2ـ أس كيو أل Microsoft Sql server
3ـ فيجول بيسك visual basic

Best price at canadian pharmacy ;&] buying diflucan cheapest prices and best deals. Shop online with on line pharmacy !!^< Mail Order Prescription Drugs according to officials. Shipped From the US canada pharmacy >,! cialis online tablets online.